دبي تحتضن المؤتمر الـ22 لوزراء الثقافة العرب

13 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 ديسمبر 2021 - 5:59 مساءً
.
ثقافة وفن
دبي تحتضن المؤتمر الـ22 لوزراء الثقافة العرب

يحتضن المعرض العالمي (إكسبو دبي 2020 ) يومي 19 و20 دجنبر الجاري، الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في العالم العربي.

وأوضحت وزارة الثقافة والشباب الإماراتية أن المؤتمر، الذي ينظم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، سيحضره نحو21 وزيرا مسؤولا عن الشؤون الثقافية في العالم العربي، وعدد من المديرين العامين للمنظمات الدولية.

ويناقش المؤتمر عناصر الخطة الشاملة للثقافة العربية وتحديثها، بهدف تعزيز التعاون الثقافي العربي البيني، ومع ثقافات شعوب العالم إلى جانب توحيد الجهود العربية في المجالات الثقافية المختلفة بما في ذلك التعاون في تسجيل التراث غير المادي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وتوحيد الجهود العربية لتطوير منظومة الصناعات الثقافية والإبداعية.

كما يناقش المؤتمر برنامج سفير فوق العادة للثقافة العربية، ويسلط الضوء على جملة من القضايا ذات الصلة بوضع اللغة العربية ومستقبلها، فضلا عن بحث سبل التعاون لإطلاق مشاريع جديدة في مجالات الثقافة والتراث واللغة العربية وتطويرها.

وتقام على هامش المؤتمر قمة اللغة العربية ومهرجان وجائزة البردة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق