مهرجان أيام التواصل السينمائي يكرم الفنان سعيد باي

آخر تحديث : الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 12:02 مساءً
.
ثقافة وفن
مهرجان أيام التواصل السينمائي يكرم الفنان سعيد باي

تحتضن مدينة فاس من 17 الى 19 دجنبر الجاري، مهرجان أيام التواصل السينمائي في نسخته التاسعة.

وتكرم الدورة الممثل السينمائي والتلفزيوني سعيد باي، تقديرا لعطاءاته المميزة من خلال العديد من الأعمال التي توج عنها بعدة جوائز داخل وخارج المغرب.

ووقع اختيار إدارة المهرجان المزمع تنظيمه رقميا وحضوريا، حسب المنظمين، على المخرج السينمائي والتلفزيوني عز العرب العلوي لمحرزي، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الوطنية، إلى جانب الممثل والمخرج المسرحي عبد الله شكيري، والناقد السينمائي والمنشط الثقافي إبراهيم زرقاني.

وتتبارى على جوائز المهرجان 13 فيلما روائيا قصيرا هي: “عطر” للحسين شاني، “الآلة” لأسامة المحرزي علوي، “الخيط” لعلي شرف، “مداد أخير” ليزيد القادري، “الغبار” لطارق رسمي، “لقاء مع الروح” لكوثر بنجلون، “ألو بسي” لمهدي عيوش، “طفل الحب” للهواري غباري، “عودة الندم” لأيوب بودادي، “أيدي ناعمة” لفيصل الحليمي، “كازا ما بيل” لليلى المسفر، “أم المهرج” لمنال غوا، “تناقض” لمحمد حاتم بلمهدي.

وستمنح لجنة التحكيم ثلاث جوائز هي الجائزة الكبرى وجائزتي الإخراج والسيناريو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق