بعد أن تم تأجيله.. بنموسى يعقد اجتماعا مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية

14 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 8:59 مساءً
.
مجتمع
بعد أن تم تأجيله.. بنموسى يعقد اجتماعا مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية
الرباط: حمزة فاوزي

عقد اليوم الثلاثاء بمقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، اجتماعا مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية لمناقشة القضايا العالقة بهذا القطاع، ويأتي هذا اللقاء بعد أن تم تأجيله في وقت سابق من قبل الوزارة.

وقال المكتب التنفيدي للجامعة الحرة، إنه فيما يخص الإدارة التربوية، فقد تم الإتفاق خلال هذا اللقاء على اعتماد التكوين بسنتين لخريجي المسلك للأفواج من 2015 إلى 2020 ، يفضي إلى التخرج بالدرجة الأولى اعتبارا من السنة الثانية إداريا وماليا، كإجراء انتقالي للتسوية، فيما صرحت الوزارة بتسمية المزاولين بالإسناد في إطار متصرف تربوي ابتداء من تاريخ صدور المرسوم.

وتفاعلا مع هذا المحور، يضيف البلاغ، فإن الجامعة الحرة للتعليم أكدت على ضرورة العبور  بالشق الخاص بالمتصرفين التربويين إلى مرحلة التنفيذ لعدم احتماله مزيدا من الإنتظار.

وأضاف البلاغ ذاته، والذي تتوفر “تمغربيت 24” على نسخة منه، أن الوزارة اقترحت برمجة لقاء لمواصلة الحوار في ملف الاساتذة المتعاقدين، وكذا  الاتفاق على انعقاد لجنة تقنية لمعالجة باقي الملفات المطلبية من أهمها ملف الملحقون التربويون، وملحقو الإدارة والاقتصاد، إلى جانب الممونون المقصيون من خارج السلم.

وخلص المصدر ذاته، إلى أن  الجامعة الحرة للتعليم طالبت الوزارة بوضع سقف زمني للإعلان الرسمي عن النتائج الأولية المحسومة، ومباشرة تنزيلها وإبداء المزيد من المرونة بشأن النقط الخلافية، وبذل الجهد اللازم  لدى القطاعات الحكومية المعنية لتعزيز مكتسبات الموارد البشرية بقطاع التربية والتكوين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق