وزارة الصحة المغربية تعلن عن تسجيل أولى حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون”

آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 5:55 مساءً
.
مجتمع
وزارة الصحة المغربية تعلن عن تسجيل أولى حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون”
هدى النوني

كشفت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن أولى حالات الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، وذلك في مدينة الدار البيضاء، وهي المدينة التي ظهر بها فيروس كورونا لأول مرة بالمغرب في 2 مارس 2020، والتي تشهد على مر الجائحة أكبر عدد من الإصابات والوفيات أيضا.

وأعلنت وزارة خالد أيت الطالب عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، لدى مواطنة مغربية بمدينة الدارالبيضاء، موضحة أنها توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالدارالبيضاء، حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، مشيرة إلى أن الحالة الصحية للمصابة مستقرة ولا تدعو إلى القلق.

وأوضحت وزارة والحماية الاجتماعية في بلاغ لها حول الموضوع، أن مصالحها تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، إلى جانب جرد لمخالطي المصاب وتقييم مدى احتمال إصابتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق