“الببليوغرافيا المختارة للصحراء المغربية” إصدار عن تاريخ المنطقة وحاضرها ومستقبلها 

16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 8:31 مساءً
.
ثقافة وفن
“الببليوغرافيا المختارة للصحراء المغربية” إصدار عن تاريخ المنطقة وحاضرها ومستقبلها 

تلقي (الببليوغرافيا المختارة للصحراء المغربية)، التي أنجزتها المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، بما تضمنته من مختلف الحوامل الورقية والرقمية، أضواء كاشفة على كل جوانب ومجالات تاريخ الصحراء المغربية وحاضرها الزاهر ومستقبلها المنشود.

ويندرج هذا العمل، الذي يتألف من خمسة أجزاء تحتوي على كل ما نشر وبكل اللغات الحية حول الصحراء المسترجعة، سواء تلك التي صدرت في المغرب أو خارجه، في إطار المهام الموكولة للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، والرامية إلى صيانة الرصيد الوثائقي المغربي لما له من دور في حفظ الذاكرة الوطنية.

وتحيل هذه الأجزاء الخمسة على الكتب المطبوعة المتاحة أو الكتب النادرة أو المفقودة، وكذا المجلات والجرائد، كما أن محمولاتها تتوزع بين الورقي والرقمي، وتشمل جميع مجالات المعرفة الخاصة بالعلوم الدقيقة والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق