إدماج الأمازيغية في المرفق العمومي محور مباحثات بالرباط

آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 7:12 مساءً
.
ثقافة وفن
إدماج الأمازيغية في المرفق العمومي محور مباحثات بالرباط

 

عقدت، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ أمس الجمعة، اجتماعا مع عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أحمد بوكوس؛ من أجل تباحث سبل وتدابير تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، لاسيما ما يرتبط منه بمجال الإدارة.

ويهدف هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تنزيل البرنامج الحكومي خاصة في التزامه المتعلق بتنزيل الأمازيغية، إلى بلورة خارطة طريق والعمل على إعداد برامج عمل مشتركة بين الوزارة والمعهد، تروم تعزيز ودعم استعمال اللغة الأمازيغية وإدماجها في الإدارة.

وفي هذا السياق، أكدت مزور أن الحكومة الحالية حريصة على إدماج الأمازيغية في المرافق العمومية، مشيرة إلى أن الوزارة رصدت غلافا ماليا بقيمة مئتي مليون درهم من أجل دعم إدماج الأمازيغية في الإدارة العمومية.

ودعت مزور إلى تعزيز التنسيق والشراكة بين الوزارة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية لتنزيل ورش إدماج الأمازيغية في المرفق العمومي، مشددة على الأخذ بعين الاعتبار وجود شريحة من المواطنين المغاربة الذين لا يتحدثون إلا الأمازيغية، سواء المقيمون داخل المغرب أو خارجه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق