بالفيديو.. النقيب بيرواين: التلقيح مسألة اختيارية والتعزيزات الأمنية أمام المحاكم غير قانونية

آخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 11:19 صباحًا
.
تمغربيت TV 24حوادث ومحاكم
محمد الكحلي

قال النقيب حسن بيرواين إن قرار المجلس الصادر يوم الخميس الفارط يتحدث عن انزعاجه من إلزام المحامين بجواز التلقيح أثناء الولوج إلى المحاكم للقيام بدورهم لفائدة المواطنين والمتقاضين.

وأوضح بيرواين في كلمة له بمناسبة الوقفة الاحتجاجية للمحامين أمام المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء الثلاثاء 20 دجنبر، بسبب فرض الإدلاء بجواز التلقيح قبل الولوج للمحاكم على إثر الدورية الثلاثية، أن التلقيح مسألة اختيارية، وتم التنصيص عليها.

وأضاف النقيب السابق لهيئة الدار البيضاء، أن المحامين فوجئوا بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح فيما يتعلق بالولوج إلى المحاكم، مشيرا إلى أن التواجد المكثف للأمن عند مداخل المحاكم يسيئ للعدالة، موضحا أن المحامين، ونظرا للاتزاماتهم المهنية، فقد سجلوا حضورهم أمام المحاكم لمؤازرة موكليهم، وفوجئوا بتعزيزات أمنية غير قانونية، مسجلا أنهم منعوا من الولوج.

وأكد المتحدث أن المنع من الولوج هو السبب الرئيسي لعدم قيام المحامين بواجبهم، وبالتالي فإن المسؤولية المهنية والأخلاقية والقانونية بالنسبة للمحامي لم يعد لها أساس قانوني، ملتمسا أن يتم إيجاد حل في أقرب وقت للمشكل لأن الكل متضرر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق