المصالح الصحية تقرر متابعة المعتدي على الممرضة

آخر تحديث : الأحد 24 أكتوبر 2021 - 1:06 مساءً
.
مجتمع
المصالح الصحية تقرر متابعة المعتدي على الممرضة

كشفت المصالح الصحية بالجنوب المغربي نيتها في سلك المساطر القانونية لمواجهة الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها العاملون في القطاع.

وجاء تحرك مندوبية الصحة بالجهة، بعد الاعتداء الذي تعرضت له إحدى الممرضات، وهو ما ظهر على شريط فيديو انتشر على نطاق واسع في وسائط التواصل الاجتماعي.

وأصدرت المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب بلاغا حول الاعتداء الذي تعرضت له إيمان الصوفي، مساعدة في العلاج خلال مداومتها بمصلحة العزل الصحي الخاص بـ”كوفيد 19″ بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني من طرف مرافقي أحد المرضى، مساء يوم الجمعة 22 أكتوبر 2021.

وأوضحت المندوبية أن ااحدث ليس بمنفرد، وأن هناك إعتداءات متكررة تتعرض الأطر الصحية والإدارية وأعوان الحراسة بالمؤسسات الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب، خاصة بالأقسام الاستشفائية للمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني وببعض المراكز الصحية، من قبل بعض مرافقي المرضى، مما يخلق حالة من الرعب والفزع لدى المواطنات والمواطنين والمرضى والعاملين بهذه المؤسسات الصحية.

وأشارت المديرية أن الأمر خلف استياء كبيرا لدى المهنيين، معتبرة أن مهنيي الصحة هم الركائز الأساسية المعتمد عليها في تنفيذ البرامج الصحية لضمان الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين.

وقررت المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب، التي أدانت بشدة هذه السلوكات الدنيئة والتصرفات اللامسؤولة، أنه في إطار مؤازرتها للأطر الصحية ضحايا هذه الاعتداءات السافرة، ستتخذ إجراءات مسطرية لمتابعة مقترفي هذه الأفعال.

12 36 18 Dakhla 1634989404 - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق