وزارة الصحة تستعد لـ”أوميكرون” بوحدات العزل والاستشفاء

آخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 1:42 مساءً
.
مجتمع
وزارة الصحة تستعد لـ”أوميكرون” بوحدات العزل والاستشفاء
تمغربيت 24

استعدادا لجميع سيناريوهات انتشار الوباء الجديد بالمغرب، بدأت البلاد في تنزيل مجموعة من الإجراءات للحد من انتشار نسخة فيروس كورونا المتحورة “أوميكرون”، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن عدد الحالات المتزايدة بداية الأسبوع الجاري.

وجاء القرار بناء على مذكرة وجهتتها المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء-سطات، تراسل فيها مندوبي وزارة الصحة بالجهة، تطالبهم فيها بضرورة “السهر على إعداد وحدات العزل والاستشفاء الخاصة بالمرضى المصابين بمتحور “أوميكرون” أو المشتبه في إصابتهم بالمتحور الجديد”.

ووفقا لما ورد في المذكرة عممتها على المواقع الاخبارية، فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء-سطات، في الاستعداد رسميا لاستقبال حالات إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، خاصة أمام ارتفاع عدد المشكوك في إصابتهم به التي بلغت إلى حدود يوم الخميس 23 دجنبر من شهر الجاري 112 حالة بحسب ما صرّح به الناطق الرسمي باسم الحكومة المصطفى بايتاس.

ويذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت عن تسجيل 13 حالة إصابة مؤكدة بالمتحور أوميكرون بجهة الدار البيضاء-سطات على شاكلة بؤر عائلية، ولهذا دعت المديرية، مندوبي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة البيضاء، إلى السهر على إعداد وحدات للعزل داخل المراكز الاستشفائية الإقليمية والجهوية، قصد استقبال حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون المسجلة بالجهة، أو أي حالات يشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق