المنع يطال رافضي «جواز التلقيح» من الإحتجاج

آخر تحديث : الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 1:21 مساءً
تمغربيت تمغربيت
مجتمع
المنع يطال رافضي «جواز التلقيح» من الإحتجاج

قامت قوات الأمن أمس الأحد بالعاصمة الرباط بمنع وقفة احتجاجية، لرافضي قرار إجبارية «جواز التلقيح»، بعدما تجمع العشرات أمام مبنى البرلمان للمطالبة بالتراجع عن القرار.

و حسب مصادر محلية، فقد حلت بعين المكان أعداد من عناصر القوة العمومية، وفرقت التجمع الذي رفع بعض الشعارات من قبيل «لا لا للجواز».

و أفادت ذات المصادر، أن السلطات العمومية بالعاصمة الرباط أوقفت بعضا من المحتجين بعد رفضهم الإنصراف ومواصلة الشكل الإحتجاجي بباب الأحد، قبل أن يتفرق باقي المتظاهرين على الأزقة المحاذية لشارع محمد الخامس.

وانتشرت دعوات على مواقع التواصل الإجتماعي على امتداد اليومين الأخيرين، ترفض إجبارية الإدلاء بـ«جواز التلقيح» للتنقل والولوج إلى الفضاء ات والمؤسسات العمومية وشبه العمومية والخاصة، وكذلك للدخول إلى المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والأماكن المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات، وجسدت ذلك بأشكال احتجاجية في كل من الرباط والدار البيضاء.

و أفادت مصادر حقوقية، أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنسق على مستوى الفروع، من أجل تجميع شكاوى أكبر عدد من المتضررين جراء فرض «جواز التلقيح» وتوجيه عريضة إلى رئاسة الحكومة.

vaccination passports - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق