وزارة الأوقاف توضح بشأن إغلاق المساجد المغربية أمام متحور “أوميكرون”

آخر تحديث : الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 12:52 مساءً
.
مجتمع
وزارة الأوقاف توضح بشأن إغلاق المساجد المغربية أمام متحور “أوميكرون”
زكرياء اشطيبي

أصدرت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بلاغا يرد على أخبار متداولة حول إغلاق بيوت الله بعدد من المدن إثر انتشار المتحور “أوميكرون”.

وذكرت الوزارة في بلاغها أنها لم تتخذ أي إجراء بإغلاق قاعات الصلاة، مشيرة بعد قرار السلطات الإدارية والصحية السماح بإعادة فتح المساجد، أعادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فتح جميع مساجد المملكة، ومنها 4533 من القاعات المعدة للصلوات الخمس بالمدارات الحضرية.

وعبرت الوزارة عن استنكارها للمضايقات التي تتعرض لها في ممارسة الشعائر الدينية، مبرزة أن الاخبار المغلوطة أسهمت في البلبلة حول الموضوع.

وأكدت الوزارة من خلال الوثيقة، أن المساجد ببلادنا تعتبر أوقافا على عموم المسلمين، وتفتح بقوة القانون في وجه المصلين، وادعاء سعي الوزارة إلى التضييق على ممارسة الشعائر الدينية بها ادعاء وبهتان مقصودان.

وتابعت أنها لم تتخذ أي قرار استثنائي بإغلاق قاعات معدة للصلاة، بل وتحظى هذه القاعات بنفس العناية التي تحظى بها المساجد من حيث التأطير بالقيمين الدينيين والتسيير، وتتحمل الوزارة مكافآت القيمين الدينيين بها وصوائر تسييرها”.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات حول إعادة إغلاق وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية قاعات الصلاة من جديد بعد تسجيل إصابات بالمتحور الجديد الذي جاء إلى المغرب من جنوب إفريقيا وانتشر حول العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق