إسرائيل تلجأ إلى المغرب للحصول على ممرضين

28 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 9:02 مساءً
.
دولية
إسرائيل تلجأ إلى المغرب للحصول على ممرضين
تمغربيت 24

قالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إييلت شاكيد، أمس الإثنين، إن الحكومة تقوم باتصالات مع المغرب لإحضار عمال أجانب في مجال التمريض.

ونقلت صحيفة “i24news”، أنه في نقاش اللجنة لشؤون العمال الأجانب حول أزمة العمال في مجال التمريض، قالت شاكيد: “إننا نعمل على استقدام عمال جدد واتفاقات ثنائية جديدة، ولدينا طموح لفتح المغرب على هذا الموضوع”.

وأعلنت المسؤولة الإسرائيلية، أن “الحكومة بدأت بعملية الاستكشاف بالنسبة للموضوع، وهناك استجابة أيضا من الطرف الآخر”، كاشفة أنه “قريبا سيصل 2000 عامل في مجال التمريض إلى دور رعاية المسنين من نيبال”.

يذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس زار المغرب الشهر الماضي، وقع خلالها على اتفاق تعاون أمني بين البلدين، يعمل على تنظيم التعاون الاستخباراتي بين البلدين، وسيتيح إقامة مشاريع مشتركة للصناعات الأمنية، وشراء أسلحة وتدريبات مشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق