مركز التجاري للأبحاث يوصي بتغطية تدفقات الصادرات على المدى القصير

30 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 30 ديسمبر 2021 - 8:28 صباحًا
.
اقتصاد
مركز التجاري للأبحاث يوصي بتغطية تدفقات الصادرات على المدى القصير

أوصى مركز التجاري للأبحاث بتغطية تدفقات الصادرات على المدى القصير، وهذا أخذا بعين الاعتبار تطور سيولة سوق الصرف.

وأوضح المركز في مذكرته الأسبوعية الأخيرة الخاصة بتوقعات مؤشرات العملات التي تغطي فترة 20-24 دجنبر الجاري، أنه أخذا بعين الاعتبار تطور سيولة سوق الصرف والمستويات العالية من عدم الاستقرار، “نوصي بتغطية تدفقات الصادرات على المدى القصير، بما يتماشى مع توقعاتنا بانخفاض قيمة الدرهم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة “.

وأبرز المصدر ذاته، أن فارق السيولة للدرهم، والذي يمثل الفارق بين السعر المرجعي للدرهم وسعره المركزي، قد انخفض بمقدار 0,7 نقطة، مسجلا أنه استقر هذا الأسبوع في -4,23% أي الأعلى خلال السبعة الأشهر الأخيرة.

وأشار المركز إلى أن وضعية صرف الأبناك المغربية تظل في حالة عجز (-2,5 مليار درهم في المتوسط هذا الأسبوع)، مضيفا أن هذا التغيير يعكس بشكل رئيسي الزيادة في تدفقات الواردات المرتبطة بالأثر الموسمي لنهاية العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق