جريدة تمغربيت|مجتمع

في سابقة من نوعها…جامعة تضع رقما أخضر للتبليغ عن جرائم الابتزاز الجنسي

harcelement

على خلفية الفضيحة الجنسية التي هزت حرم جامعة محمد الأول بمدينة وجدة، قررت الجامعة وضع رقم أخضر للتبليغ عن جرائم التحرش الجنسي، التي يمكن أن تتعرض له طالبات الجامعة مستقبلا من لدن الأساتذة، بعد فضحية تسريب محادثات بين أستاذ وطالبته، محاولا استدراجها لممارسة الجنس مقابل منحها نقاط عالية.

واعتمدت الجامعة رقما أخضر، في سابقة من نوعها في الجامعات المغربية بهذا الخصوص، حيث تم اعتماد رقم بالمجان للتبليغ عن تجاوزات يمكن أن يرتكبها أساتذة بغرض ابتزاز طالباتهم جنسيا مقابل الحصول على اعلى النقط.

وبعد تفجر الفضيحة غير الأخلاقية، حلت لجنة خاصة، يوم أمس الاربعاء، إلى جامعة محمد الاول بوجدة، جيث أعدت تقريرا مفصلا حول واقعة التحرش الجنسي عن طريق محادثات بتطبيق التراسل الفوري.

ومن أجل الدعم النفسي والمعنوي، أنشات الجامعة لجنة للاستماع مكونة من أستاذات متخصصات وطبيبة نفسانية، والعمل على تقديم المساعدة والمواكبة القضائية عند الحاجة.

وكانت فضحية الابتزاز الجنسي تفجرت، يوم الثلاثاء الماضي، عبر تسريب محادثات بين أساذ جامعي وطالبته بجامعة محمد الأول بوجدة، عبر موقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك” محاولا استدارجها للممارسة الجنس، مقابل منحها نقط عالية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت