بالصور.. حملة طبية وطنية لطب العيون وقياس البصر لنزلاء المؤسسات السجنية

آخر تحديث : الجمعة 31 ديسمبر 2021 - 1:00 صباحًا
.
مجتمع
بالصور.. حملة طبية وطنية لطب العيون وقياس البصر لنزلاء المؤسسات السجنية
تمغربيت 24

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بدعم من الجمعية المهنية الوطنية للنظاراتيين المغاربة، ومختبر الأدوية “سوطيما”، وبعض الجمعيات المحلية، وتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حملة طبية وطنية لقياس البصر، وطب العيون لفائدة الفئة المنوه عنها قبله، أعطيت انطلاقتها يوم 27 نونبر 2021.

وغطت الحملة الطبية، التي أقيمت وفاء لشعار المؤسسة “الطفل إسمه الآن” وتخليدا لليوم العالمي للطفل، ست مؤسسات سجنية، وعشر مؤسسات لحماية الطفولة، استفاد منها 1765 من النزلاء والمودعين، شملتهم فحوصات طبية وأدوية ذات الصلة مع تمكين المستفيدين من نظارات طبية، وتستمر الحملة إلى تاريخ 31 دجنبر من، لتشمل ثلاث مؤسسات سجنية إضافية، وأربع مراكز لحماية الطفولة أخرى، ليصل العدد الإجمالي للمستفيدين منها أكثر من 2600.

جدير بالذكر أن هذا النشاط يندرج ضمن إلتزام مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بالبرامج الإدماجية، التي تنهض بها بمعية شركائها، دعما لهذه الفئة من المواطنين، لمساعدتها على استرجاع مكانتها وموقعها في النسيج الاجتماعي الوطني.

344 - جريدة تمغربيت333 - جريدة تمغربيت322 - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق