5 أساتذة بكلية سطات أمام القضاء بتهمة الجنس مقابل النقط

24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 3:00 مساءً
.
حوادث ومحاكم
5 أساتذة بكلية سطات أمام القضاء بتهمة الجنس مقابل النقط
زكرياء اشطيبي

عادت قضية الجنس مقابل النقط إلى الواجهة، في ملف الاساتذة المتهمين بـ”الفساد والابتزاز الجنسي”، لتخلق الجدل من جديد لدى الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أحيل على القضاء 5 أساتذة بكلية العلوم القانونية والسياسية بمدينة سطات.

وحسب مصدر مقرب من الموضوع لجريدة “تمغربيت 24” فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استمعت إلى ثلاثة أساتذة، يومي الخميس والجمعة الماضيين، ويتعلق الأمر برئيس شعبة القانون العام، وأستاذ الفكر السياسي، وأستاذ في الاقتصاد، بينما استمعت الاثنين الماضي لاستاذين آخرين، هما منسق ماستر المالية العامة بكلية العلوم السياسية بسطات، ورئيس شعبة الاقتصاد.

وأضاف المصدر ذاته، أن الشرطة القضائية واجهت أستاذ التاريخ والفكر السياسي بمقطع فيديو جنسي، وأعفت منسق ماستر المالية من مهامه، بعد تسريب محادثات كتابية على تطبيق “الوات ساب” تتوفر جريدة “تمغربيت 24” على نسخ منها، تحدث فيها المتهمون بشكل واضح على ممارسات جنسية مع طالبات مقابل استفاذتهن من نقط عالية في الامتحانات.

وتفجر ملف الجنس مقابل النقط الأسبوع المنصرم بكلية العلوم القانونية والسياسية، حيث تداول الرأي العام الوطني خبر ابتزاز جنسي تورط فيه أستاذة مقابل الحصول على نقط جيدة، وهو ما عد تزويرا في النقط المحصل عليها من الطلبة والطالبات.

جدير بالذكر، ان جامعة عبد المالك السعدي بتطوان تورطت سنة 2017 في فضيحة الجنس مقابل النقط، وأدين في القضية أستاذ مادة الجبر بسنة نافذة وغرامة مالية قدرها 5000 درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق