تخفيض الحكم على الإمام أبو علين من سنتين إلى 3 أشهر

19 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 1:43 مساءً
.
حوادث ومحاكم
تخفيض الحكم على الإمام أبو علين من سنتين إلى 3 أشهر

قضت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية الاستئنافية بالرباط بإدانة الإمام سعيد أبوعلين بثلاثة أشهر حبسا نافذة، وغرامة 2000 درهم، أمس الإثنين، إثر اعتقاله بتمارة أثناء احتجاجه على قرار إعفائه من طرف وزارة الأوقاف.

وحسب المحامي محمد النوني، فقد أيد القرار الاستئنافي الحكم الابتدائي الصادر في مواجهة مدير مدرسة الرحمة بكلميم، الإمام سعيد أبوعلين، مع تعديله، وذلك بتخفيض العقوبة إلى 3 أشهر، بعد متابعته بتهم تتعلق ب”خرق حالة الطوارئ، والتنقل بين المدن من دون رخصة، وتحريض الأئمة على أعمال من شأنها القيام بعنف”.

وأشار المحامي عبر تدوينة له على حائطه بالفيسبوك، إلى أن المحكمة الابتدائية بتمارة سبق لها أن حكمت على الإمام أبو علين، الذي اعتقل بتمارة في غشت، وقدم في حالة اعتقال أمام وكيل الملك، بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، على خلفية انتقاله من كلميم إلى الرباط قصد مراجعة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لقرار توقيفها له من إمامة مسجد الرحمة بتاريخ 8 يوليوز 2021 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق