كرواتيا تنتزع الصدارة من الأسود بعد اكتساح كندا برباعية

آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 7:19 مساءً
.
رياضة
كرواتيا تنتزع الصدارة من الأسود بعد اكتساح كندا برباعية
بلخير سلام

تمكن منتخب كرواتيا من انتزاع صدارة المجموعة السادسة للمونديال، بعد اكتساحه لنظيره الكندي، بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي انتهت بينهما قبل قليل، لحساب دور مجموعات مونديال قطر.

وبينما بات المنتخبان المغربي والكراوتي متساويين في عدد النقاط، بحصيلة 4 نقاط لكل منهما، فإن نسبة الأهداف تؤول لفائدة الكرواتيين بنسبة “+3″، مقابل نسبة “+2” لصالح المغاربة؛ وهو ما يمنح الزعامة للمنتخب الكرواتي، مقابل المركز الثاني للأسود، فيما يوجد منتخب بلجيكا في الرتبة الثالثة بمجموع 3 نقاط، بينما يقبع منتخب كندا في الصف الرابع والأخير بصفر نقطة.

وصار المنتخب الكندي خارج أسوار التنافس، بصفة رسمية، إثر تلقيه هزيمتين، في حين سيحتدم الصراع على بطاقتي التأهل منتخبات المغرب وكرواتيا وبلجيكا، من خلال الجولة الثالثة المبرمجة مباراتاها يوم الخميس المقبل؛ إذ سيلتقي الأسود بالكنديين، في حين يواجه الكرواتيون نظراءهم البلجيكيين.

ويكفي المنتخب المغربي نقطة واحدة لإعلان التأهل، في مباراته أمام منتخب كندا، الذي لم يعد لديه رهان للعب من أجله، اللهم الحفاظ على شرف المشاركة، في وقت ستكون مواجهة كرواتيا وبلجيكا صعبة للفريقين، في إطار الصراع على التأهل.

للتذكير، فإن الأهداف الخمسة التي شهدتها مباراة كرواتيا وكندا، كانت من توقيع كل من أندريج كراماريتش (د:36و70) وماركو ليفايا (د:44) ولوفرو ماجر (د:90) لفائدة “الكروات”، فيما وقع اللاعب ألفونسو ديفيز الهدف الكندي الوحيد في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق