تفاصيل توقيف منتحل صفة ضابط مكافحة العصابات بالدار البيضاء

آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 11:40 صباحًا
SAFAA
حوادث ومحاكم
تفاصيل توقيف منتحل صفة ضابط مكافحة العصابات بالدار البيضاء

 

 

محمد الكحلي

 

تمكنت عناصر الدائرة الأمنية (الثالثة)بمنطقة أنفا بمدينة الدارالبيضاء من إيقاف شخص للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والإحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون “ضابط محاربة العصابات”.

 

وأوقفت عناصر الدائرة الأمنية الثالثة الضابط المزور الذي يزعم بانتمائه لفرقة محاربة العصابات متلبسا بعد الإشعار من قاعة المواصلات التي تلقت شكاية من صاحب مقهى للشيشة مفادها ان احد الأشخاص يزعم ضابط شرطة وينتمي لفرقة محاربة العصابات يقوم بابتزازهم ومحاولة النصب عليهم.

 

حيث تفاعلت عناصر الدائرة الأمنية الثالثة بالجدية اللازمة وبسرعة فائقة لتوقيف ضابط شرطة المزعوم وفض الابتزاز الذي يقوم به وبعد تحديد هويته تببن أن المشتبه فيه ضابط مزور وينتحل صفة ضابط حيث تم توقيفه وهو في حالة تلبس  بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

وقد كشفت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تورط المشتبه به في ارتكاب قضايا مماثلة في الأسلوب الإجرامي الذي يستعمله المشتبه فيه يتمثل في انتحال صفة ضابط شرطة ينتمي لفرقة محاربة العصابات بولاية أمن الدارالبيضاء إذ كان يختار ضحاياه بعناية فائقة بالتركيز  على مقاهي الشيشة خصوصا بوسط مدينة الدارالبيضاء.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق