انطلاق محاكمة شرطي سهل عملية مرور مواطن أجنبي بمطار مراكش

آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 12:42 مساءً
الناسك زكرياء
حوادث ومحاكم
انطلاق محاكمة شرطي سهل عملية مرور مواطن أجنبي بمطار مراكش

 

انطلاق محاكمة شرطي سهل عملية مرور مواطن أجنبي بمطار مراكش

انطلقت بالغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بإبتدائية بمراكش بداية الأسبوع الجاري، محاكمة ثلاثة أشخاص بينهم مواطن فرنسي من أصول جزائرية وشرطي مغربي يعمل بمطار مراكش المنارة، بتهم “الدخول إلى المغرب بطريقة غير شرعية، تزييف جوازات المرور والتوصل بغير حق إلى تسلم وثيقة تصدرها الإدارة العامة لإثبات الهوية و استعمالها، محاولة الإرتشاء، المساعدة على تجاوز مركز حدودي، المشاركة في الدخول الى المغرب بطريقة غير شرعية، المشاركة في تزوير وثيقة تصدرها إدارة عامة واستعمالها، المشاركة في محاولة الإرتشاء والمشاركة في التسلل إلى التراب المغربي والإقامة به بصفة غير شرعية”.

وكانت مصالح أمن المطار بمراكش قد أوقفت المواطن الفرنسي من أصل جزائري بداية، بعد شك عناصرها في سلامة الطابع الذي يحمله جواز سفره المستعمل لولوج المغرب. الأبحاث والتحريات والخبرات التقنية المنجزة قادت لتوقيف مقدم شرطة مغربي يعمل بالمطار بتهمة التورط في العملية إلى جانب مواطن فرنسي ثالث قد يكون لعب دور الوسيط بين المتهمين الأول والثاني.

المحكمة الابتدائية بمراكش قررت، في جلسة الإثنين الماضي تأجيل الجلسة إلى جلسة 12 دجنبر.الجاري، لإعداد الدفاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق