قاضي التحقيق يودع الاسباني مقتحم مستشفى الشيخ زايد سجن العرجات

آخر تحديث : السبت 27 نوفمبر 2021 - 3:24 مساءً
.
حوادث ومحاكم
قاضي التحقيق يودع الاسباني مقتحم مستشفى الشيخ زايد سجن العرجات
الرباط: حمزة فاوزي

تطورات جديدة عرفتها قضية اقتحام سائح إسباني الجنسية، لقسم الحالات المستعجلة بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، احتجاجا على فاتورة العلاج التي قدمت له، حيث تم توجيه تهمة محاولة القتل العمد في حقه.

وقرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط يوم أمس الجمعة، إيداع المتهم بسجن المحلي العرجات، بعد التحقيق معه وأخذ أقواله، ليتم توجيه تهمة محاولة القتل العمد له، وقد كان المتهم قد أحيل قبل موعد استنطاقه على مستشفى للأمراض العقلية للتأكد من سلامة وضعه النفسي.

وأبرز مصدر مقرب من الملف، أن الفصل 16 من مجموعة القانون الجنائي، يعتبر محاولة الجناية بنفس العقوبة المقررة للجناية التامة، والتي تبتدئ من السجن المؤقت خمس سنوات إلى 30 سنة، وتمتد إلى عقوبة الإعدام أو المؤبد.

وأضاف المصدر ذاته، أن الفصل 114 من مجموعة القانون الجنائي، ينص على أن كل محاولة ارتكاب جناية بدأ بالشروع في تنفيذها أو بأعمال لا لبس فيها تهدف مباشرة إلى ارتكابها، إذا لم يوقف تنفيذها إلا لظروف خارجة عن إرادة مرتكبها، مبينا أنه الأمر الذي نلمسه في هاته القضية، حيث بحسب ما تداوله النشطاء من فيديوهات، فإننا أمام تصنيف صور المحاولة التي تصنف ضمن الجريمة الموقوفة، ما يعني أن أسباب خارجية أوقفت الجاني عن محاولته.

ومن المرتقب أن تعقد الجلسة القادمة في 14 دجنبر المقبل، لمواصلة التحقيق وأخذ الأقوال مع المتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق