توقيف 11 مشاغبا من “إلتراس” أندية بيضاوية ارتكبوا أعمال عنف وتخريب

29 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 2:27 مساءً
.
حوادث ومحاكم
توقيف 11 مشاغبا من “إلتراس” أندية بيضاوية ارتكبوا أعمال عنف وتخريب
زكرياء اشطيبي

ارتباطا بموضوع أعمال الشغب التي شهدتها منطقة حي جيرا بالمعاريف التابعة ترابيا لأمن أنفا بالدار البيضاء، تمكنت عناصر الشرطة من توقيف 11 شخصا من “إلتراس” فريقين بيضاويين، ضمنهم قاصرين يبلغان من العمر 17 سنة، للاشتباه في تورطهم بارتكاب أعمال عنف مرتبطة بتبادل الرشق بالحجارة وتهديد سلامة الأشخاص وممتلكات الغير.

وعاشت منطقة المعاريف، أمس الأحد، أعمال شغب تبادل فيها محسوبون على فصائل مشجعي أندية لكرة القدم، التراشق بالحجارة، وسط الشارع، مرددين عبارات تحريضية، وهو ما استدعى تدخل دويات الشرطة التي تمكنت من توقيف 11 من مرتكبي أعمال الشغب التي أثارت الرعب في الساكنة، وخلفت خسائر مادية بالمنطقة، فيما لاذ آخرون بالفرار عند سماع إنذارات تحذيرية، أطلقتها سيارات قوات حفظ النظام العام.

وتم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المشاركين في ارتكاب هذه الأفعال.

يشار إلى أن أعمال شغب مماثلة، شهدها دوار بن عبيد بجماعة دار بوعزة، أسفرت عن تكسير 40 سيارة منها من كانت متجهة إلى وجهة محددة، وأخرى ركنها أصحابها بالقرب من مجمعات سكنية، وهو ما أثار الرعب في الساكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق