وكيل الملك يسمح لفاطمة الزهراء ولد بلعيد باجتياز الشفوي بالكلية

4 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 4 ديسمبر 2021 - 4:14 مساءً
.
حوادث ومحاكم
وكيل الملك يسمح لفاطمة الزهراء ولد بلعيد باجتياز الشفوي بالكلية
زكرياء اشطيبي

تنفيذا لطلب هيئة دفاع الطالبة المعتقلة، “فاطمة الزهراء ولد بلعيد”، وافق وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة على تمكين بلعيد من إجتياز الامتحان الشفوي لسلك شهادة الماستر، بعدما أدرج إسمها ضمن قائمة الناجحين في الاختبار الكتابي.

واعتقلت فاطمة الزهراء ولد بلعيد أياما بمدينة طنجة بعد اجتيازها الامتحان الكتابي في سلك الماستر، شعبة سوسيولوجيا التربية بكلية الآداب والعلوم الانسانية، بجامعة ابن الطفيل بالقنيطرة، قبل أن يعلن ورود اسمها ضمن لوائح الناجين، وهي في المعتقل.

وذكرت مصادر موثوقة، أن وكيل الملك بابتدائية طنجة، سمح للطالبة بممارسة حقها في متابعة مسارها الدراسي، في اجتياز الامتحان الشفوي، بتنسيق مع إدراة الجامعة بالقنيطرة.

وقد شارك عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينات تضامنية، تطالب بتمكين بلعيد من اجتياز اختبارها الشفوي بعد نجاحها في الكتابي.

يذكر أن أمن طنجة اعتقل الطالبة في مظاهرات احتجاجا على القوانين الأخيرة للتعليم التي سنتها وزارة “بنموسى”، حسبما يقول نشطاء ومتضامين مع المعتقلة،بينما تجزم النيابة العامة على كون الاعتقال يندرج في إطار قضية حق عام مرفوعة ضدها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق