سيدة تضع مولودتها وتفقدها أمام باب دار الولادة المغلق بشفشاون

آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 7:02 مساءً
.
حوادث ومحاكم
سيدة تضع مولودتها وتفقدها أمام باب دار الولادة المغلق بشفشاون
زكرياء اشطيبي

توفي جنين مباشرة بعد ولادته بسبب إغلاق باب دار المولدة، صباح أمس الاثنين، بمركز تامروت بإقليم مدينة شفشاون شمال المغرب.

وحسب رواية الأب، فإن زوجته وضعت مولودة على قيد الحياة، لكن غياب الإسعافات والوسائل الطبية لقطع الحبل السري، وما يرافقها من عناية، لم يسعف المولودة للبقاء على قيد الحياة.

وحسب مصادر من عين المكان، فقد قدمت إمراة حامل من احدى القرى النائية بإقليم شفشاون، بعد أن باغثها المخاض وحل موعد الوضع، إلى دار الولادة، بمركز تامروت، لتتفاجأ بإغلاق المركز في عز ساعات العمل،يوم أمس الاثنين، لتضطر إلى وضع الجنين داخل السيارة التي قدمت على متنها، وتمكنت الأم من الوضع لكن المولودة توفيت بعد لحظات.

وحاولت عائلة السيدة التواصل مع أحد المسؤولين بمركز الولادة، دون استجابة من أحد في محاولة العثور على طبيب أو مولدة تنقذ الجنين من الموت، دون التمكن من ذلك، وهو ما يستعجل بفتح تحقيق عاجل من طرف الدرك الملكي والسلطات الوصية، من أجل تحديد المسؤوليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق