السلطات المغربية تعتقل عشرات الـ”داعشيين” كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية بعدة مدن

8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 3:12 مساءً
.
حوادث ومحاكم
السلطات المغربية تعتقل عشرات الـ”داعشيين” كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية بعدة مدن
عماد الأبيض

باشرت المصالح الأمنية المغربية بمختلف تلاوينها، اليوم الأربعاء، عملية ضخمة شملت عدة مدن، بتنسيق حملة أمنية واسعة في صفوف الإسلاميين أدت إلى اعتقال العشرات.

وحسب مصادر “تمغربيت 24″، فقد أسفر التنسيق بين المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومصالح الدرك الملكي، على توقيف عشرات الأشخاص من ذوي التوجهات الإسلامية، يشتبه في تورطهم في التحضير لعمليات إرهابية بمجموعة من النقاط الحساسة بالمدن المغربية.

وأفادت المصادر ذاتها أن العمليات الخاطفة والمركزة، جاءت بعد تحريات كبيرة في هذا الشأن، وأسفرت في النهاية عن اعتقال العشرات من المشتبه فيهم بالانتماء إلى تنظيم “داعش” بالعديد من المدن المغربية كالدار البيضاء، وتطوان ووجدة وركان وتزنيت وأزيلال.

وأضافت المصادر عينها أن العمليات التي جرت في فترات متزامنة، أسفرت عن حجز بنادق، وأسلحة بيضاء، وعبوات متفجرة، وأعيرة نارية، ومنشورات دعائية موالية لتنظيم “داعش”، ووثائق تساعد على صنع المتفجرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق