محاكمة جديدة لنجل شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال

آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 3:21 مساءً
.
حوادث ومحاكم
محاكمة جديدة لنجل شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال
عماد الأبيض

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بفاس أمس الأربعاء رفض طلب دفاع نوفل الإبن الأكبر لحميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، تمتيعه بالسراح المؤقت، وتأخير الملف إلى الأربعاء المقبل لاستدعاء رجل أمن كان شاهدا في واقعة الخلاف بين الشرطي ونوفل شباط الذي أدى لاعتقال هذا الأخير ووضعه بالسجن المحلي “بوركايز” في فاس.

وعقدت المحكمة الابتدائية بفاس ثاني جلسة لمحاكمة رئيس الجماعة القروية “برارحة” ضواحي تازة نجل حميد شباط، عن بعد نظرا للتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة والإدارات لمواجهة جائحة كوفيد والمتحور الجديد “أوميكرون”، وهو الإجراء الذي جعل هيئة الدفاع تطالب بمحاكمته حضوريا.

المديرية العامة للأمن الوطني، نصبت نفسها طرفا مدنيا في الملف للدفاع عن حقوق موظفيها، في قضية الاعتداء الذي تعرض له الشرطي الذي أكد في تصريحاته للضابطة القضائية أنه تعرض للإهانة من طرف نجل شباط، أثناء القيام بمهامه بمدارة “عين السمن” وسط المدينة، مما جعل النيابة العامة تقرر متابعة الأخير بتهم تتعلق بـ“السكر العلني البين والسياقة في حالته، وإهانة موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه، بإشارات وأقوال والعصيان”، وهي التهم التي نفاها شباط طيلة مراحل البحث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق