تسبب في وفاة 28 شخصا.. الحكم على صاحب معمل الخياطة بطنجة بسنة ونصف سجنا نافذا 

9 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 5:11 مساءً
.
حوادث ومحاكم
تسبب في وفاة 28 شخصا.. الحكم على صاحب معمل الخياطة بطنجة بسنة ونصف سجنا نافذا 
طنجة: كادم بوطيب

قضت المحكمة الابتدائية بطنجة، اليوم الخميس، بـ 18 شهرا سجنا نافذة في حق صاحب معمل النسيج، الذي شهد وفاة 28 عاملة وعاملة جراء فيضانات أغرقته، أوائل العام الجاري.

وقررت الهيئة القضائية، خلال الجلسة التي انعقدت اليوم، إلى جانب إدانة المعني بالأمر “ع. أ”، بسنة ونصف، الحكم عليه بأداء غرامة مالية قدرتها المحكمة في 1000 درهم.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، قد قرر فبراير الماضي، إيداع صاحب مصنع النسيج بطنجة، الذي لقي داخله 28 عاملا وعاملة مصرعهم غرقا، السجن المحلي بطنجة، موضحا أن الضابطة القضائية أحالته على انظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، والذي أحاله بدوره على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية للاختصاص.

وقرر وكيل الملك بطنجة، آنذاك، بعد استنطاق صاحب معمل النسيج، إحالته على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى، بناء على مطالبة بإجراء تحقيق من أجل تهم “التسبب في القتل غير العمدي والجروح بدون عمد، وبسبب عدم مراعاة النظم والقوانين وخرق مقتضيات قانون الطوارئ الصحية وفتح مقاولة بدون ترخيص وتشغيل القاصرين دون إذن وعدم مراعاة شروط الصحة والسلامة داخل المقاولة، طبقا للفصول 432 و433 من القانون الجنائي، والفصل الرابع من مرسوم 23/03/2020 والفصول 135 و137و143 و147و150 و281 و296 و548 من مدونة الشغل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق