بالصور.. العثور على قذيفة مدفونة في الأرض شمال المغرب

آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 3:00 مساءً
.
حوادث ومحاكم
بالصور.. العثور على قذيفة مدفونة في الأرض شمال المغرب
زكرياء اشطيبي

كشفت أشغال عمليات الحفر بمنطقة “اللوحا” الستار عن وجود قذيفية تقليدية تعود إلى بدايات القرن الماضي، رجح مختصون أن تكون من ضمن الأسلحة التي استعملها الاستعمار الإسباني، شمال المغرب.

وعثر عمال في وش في البناء، أثناء عملية الحفر لإنجاز قنطرة بمطقة “اللوحا” في اتجاه طريق شفشاون، عن القنبلة مدفونة بعمق نصف متر تقريبا تحت الأرض، بحسب ما أوردته مصادر خاصة لجريدة “تمغربيت24”.

ووفق المعطايت التي حصلت عليها الجريدة، قام العمال بإخبار السلطات المحلية والمختصة، والتي حلت بعين المكان لمعاينة شكل ونوعية القذيفية التي استنفرت الجميع، لحسن الحظ أنها لم تنفجر وتودي بأرواح العمل أثناء عملية الحفر العشوائية باستعمال الجرافات.

ونقلت فرقة أمنية خاصة بتفكيك المتفجرات، القذيفية إلى مختبر خاص، حيث أفاد خبير أمني بعد إجراء معاينة ميدانية، أن الأمر يتعلق بقذيفة حربية كانت تُطلق من الطائرات العسكرية القديمة، يتراوح وزنها ما بين 7 إلى 9 كيلوغرامات.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على قنابل قديمة بتطوان، حيث تم خلال يناير الماضي، العثور على قذيفة حربية مشابهة تعود لعهد الاستعمار، أثناء أشغال تهيئة ضفة واد مرتيل.

.jpg2  - جريدة تمغربيت.jpg0  - جريدة تمغربيت - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق