انتفاضة المحامين على جواز اللقاح يؤخر محاكمة الصحافي الريسوني  

22 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 9:09 مساءً
.
حوادث ومحاكم
انتفاضة المحامين على جواز اللقاح يؤخر محاكمة الصحافي الريسوني  
محمد الكحلي

قرر رئيس غرفة الجنايات الاسئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تأخير قضية الصحافي سليمان الريسوني، إلى غاية 10 يناير القادم، بسب غياب الدفاع والمطالب بالحق المدني.

وتغيب دفاع الريسوني، بسبب موجة الاحتجاجات التي يخوضها المحامون وكتاب الضبط، ضدا على فرض الإدلاء بجواز التلقيح قصد السماح لهم بالولوج إلى المحاكم.

وحضر الريسوني في حالة اعتقال، عن بعد، عبر تقنية “الفيزيو كونفيرونس”، حيث سأله رئيس الهيئة عن حالته الصحية، وأجابه أنه يتمتع بصحة جيدة، إذ أبلغه القاضي أن غياب دفاعه تسبب في تأخير الجلسة.

وسبق لغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء قد أدانت الصحفي ورئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” سابقا، سليمان الريسوني بالسجن خمس سنوات، بتهمة “الاعتداء الجنسي باستعمال العنف والاحتجاز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق