مدرب الأسود يبعد زياش والمزراوي عن تشكيلة المنتخب في كأس إفريقيا

23 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 5:08 مساءً
.
رياضة
مدرب الأسود يبعد زياش والمزراوي عن تشكيلة المنتخب في كأس إفريقيا
زكرياء اشطيبي

قرر مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، وحيد خليلوزيتش، إبعاد الاعبين حكيم زياش ونصير المزراوي عن قائمة المشاركين في كأس إفريقيا للأمم، المقرر إجراؤها يناير القادم بالكاميرون.

ورغم تألق الاعب حكيم زياش رفقة نادي تشيلسي الانجليزي، وظهور نصير المزراوي بصورة مشرفة ضمن نادي أجاكس الهولندي، فضل المدرب الوطني عدم المناداة عليهما.

واعتمد المدرب البوسني في تشكيله على اللاعبين المحترفين، وتمت المناداة على لاعب واحد يمارس في البطولة الوطنية، ويتعلق الأمر بأنس الزنيتي حارس فارق الرجاء البيضاوي، والحارس الأول للمنتخب الرديف.

ولم يلتفت مدرب المنتخب الوطني إلى لاعبين متألقين رفقة أنديتهم، على سبيل المثال الاعبين الممارسين في الدوري المصري، المدافع بدر بانون المتوج بلقب كأس السوبر رفقة ناديه الأهلي، والمهاجم أشرف بن شرقي، مهاجم الزمالك.

وفي المقابل وجه خليلوفتش لأول مرة الدعوة إلى مهاجم برشلونة الصاعد عبد الصمد الزلزولي الذي بصم على رسميته ضمن التشكيلة الأساسية للنادي الكتلاني.

وتضم  الائحة الرسمية التي ستأخذ غمار المنافسة الإفريقية 22 لاعبا جاءت على الشكل التالي:

حراس المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، أنس الزنيتي

المدافعون: سفيان الكرواني، آدم ماسينا، سفيان ألاكوش، أشرف حكيمي، نايف أكرد، غانم سايس، سامي مايي، سفيان شاكلا.

وسط الميدان: فيصل فجر، سفيان أمرابط، أيمن برقوق، سليم أملاح، عمران لوزا، إلياس شاعر، عز الدين أوناحي.

الهجوم: يوسف النصيري، أيوب الكعبي، منير الحدادي، سفيان بوفال، ريان مايي، زكرياء أبو خلال، عبد الصمد الزلزولي.

ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جواره منتخبات غانا وجزر القمر والغابون، حيث يبحث الأسود عن تحقيق اللقب الإفريقي الذي لم يحققه المغرب سوى مرة واحدة عام 1976.

ويأمل الجمهور المغربي أن يححق المنتخب الأول إنجازا في البطولة الإفريقية، بعد أن خاب ظنه في المنتخب الرديف، وحصر أحلام المغاربة بخسارته في دور الربع أمام المنتخب الجزائري بضربات الترجيح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق