شكايات جديدة تؤخر قضية “بساتين البحر” أمام المحكمة

25 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 11:39 صباحًا
.
حوادث ومحاكم
شكايات جديدة تؤخر قضية “بساتين البحر” أمام المحكمة
محمد الكحلي

أرجأت الغرفة الابتدائية بمحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، قضية ودادية “بساتين البحر”، والمتابع فيها أربعة متهمين، إثنان منهم في حالة اعتقال بسجن عكاشة، بالنصب وخيانة الأمانة، إلى 13 يناير من الشهر المقبل، لظهور مطالبين بالحق المدني جدد، وضم الشكايات الجديدة إلى الملف.

وحضر المتهمين في حالة اعتقال أمام هيئة الحكم، في حين حضر المتهمين في حالة سراح، ومجموعة من المطالبين بالحق المدني، ضحايا المتهم الرئيسي، منهم من جاء من ديار المهجر لحضور الجلسة، حيث استنكر عدد منهم تأخر المحاكمة التي طالت سنة.

دفاع المتهم التمس بإنجاز خبرة عقارية، وأخرى حسابية للوصول إلى الحقيقة، لمعرفة المبالغ التي دفعها المطالبون بالحق المدني بالاستناذ كيفية صرفها.

وعقب دفاع المطالبين بالحق المدني أن المتهم سبق له أن أنجز خبرة عقارية وحسابية، موضحا أن الخبرة التي سبق أن أنجزها المتهم كانت سبب اعتقاله.

وتابعت النيابة العامة المتهمين الرئيسيين بتهم تتعلق بـ”النصب، وعدم تنفيذ عقد التصرف في مال مشترك بسوء نية، وخيانة الأمانة، وصنع عن علم قرارات وشواهد تتضمن وقائع غير صحيحة، واصطناع اتفاقات والتزامات في محررات تجارية وإستعمالها كذلك”، في حين تابعت النيابة العامة متهمة ومتهم آخر في حالة سراح بـ”النصب والمشاركة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق