المحكمة تدين بطلي فيديو مواطن عالق في “كابو” سيارة

28 أكتوبر 2021آخر تحديث : الخميس 28 أكتوبر 2021 - 5:33 مساءً
تمغربيت تمغربيت
حوادث ومحاكم
المحكمة تدين بطلي فيديو مواطن عالق في “كابو” سيارة
محمد الكحلي

قضت المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء بإدانة صاحب السيارة وسائقها، في حق أبطال شريط الفيديو الخطير الذي جرى تداوله على وسائق التواصل الاجتماعي، لشخص كان عالقا بسيارة وهي تنطلق بسرعة.

وقرر القاضي بطلي، اليوم الخميس، إدانة صاحب السيارة الأصلي الذي يشتغل بوكالة بنكية بالحبس النافذ شهران، بعد متابعته بالإيذاء العمدي، في حين أدانت السائق الذي كان على متن السيارة وقت وقوع الحادث بشهر واحد حبسا نافذا.

وتعود وقائع القضية في بداية شهر شتنبر الماضي، بمدارة درب غلف بالدار البيضاء، حين وقع خلاف بين صاحب السيارة وشخص آخر، حيث ترك ناقلته خوفا على نفسه، وبعث أحد أصدقائه لأخذ السيارة، غير أن الضحية قفز فوق “كابو” السيارة التي انطلقت به نحو 10 دقائق، وهو المقطع الذي جرى التقاطه عبر الكاميرا وتم تداوله على نطاق واسع.

وأثناء مناقشة الملف، أكد سائق السيارة أنه كان خائفا من أصدقاء الضحية، وأنه توقف حين رأى عناصر الشرطة.

وتقدم الضحية بشهادة طبية تتضمن عجزا لمدة 26 يوما، قبل أن يعزز دفاعه أثناء المحاكمة الملف بشهادة طبية أخرى لمدة 90 يوما، وهو ما التمس دفاع المتهمين برفضه، غير أن المحكمة رفضت الملتمس.

 - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق