جلسة جديدة لمحاكمة الناشط الحقوقي نور الدين العواج

15 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 12:06 مساءً
.
حوادث ومحاكم
جلسة جديدة لمحاكمة الناشط الحقوقي نور الدين العواج

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، تأخير ملف نور الدين العواج الناشط السابق في حركة 20 فبراير، إلى فاتح دجنبر المقبل تلبية لطلب هيئة دفاعه.

وجرى تقديم العواج، صباح اليوم في الجلسة الثانية بالقاعة 9 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وهو الذي يقضي عقوبة حبسية من سنتين، بعد إدانته بسبب تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت العواج مباشرة بعد مشاركته في وقفة تضامنية مع الصحافيين المعتقلين سليمان الريسوني وعمر الراضي، والصحفي ستيتو المتابع في حالة سراح، من أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وذلك تزامنا مع جلسة محاكمتهم منتصف يونيو المنصرم.

وسبق للمحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء أن قضت نهاية يوليوز الماضي، بإدانة العواج بسنتين حبسا نافذة على خلفية تدوينة له على الفايسبوك، حيث جرت متابعته بتهم تتعلق بـ “إهانة المؤسسات الدستورية وإهانة هيئات منظمة، والتحريض على ارتكاب جناية”.

777 1 - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق