محام يجر هيئة الدار البيضاء إلى القضاء بسبب صندوق تكافل مهني

آخر تحديث : الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 4:18 مساءً
.
حوادث ومحاكم
محام يجر هيئة الدار البيضاء إلى القضاء بسبب صندوق تكافل مهني
تمغربيت24

رفع محام ينتمي لهيئة الدار البيضاء دعوى قضائية ضد هيئة المحامين التي ينتمي إليها، بخصوص طعن مقرر صادر عن الهيئة نفسها لصالح مجموعة المحامين بالدار البيضاء، إذ حددت المحكمة يوم 25 نونبر الجاري للنظر في القضية.

وحسب مصادر “تمغربيت 24” فإن الأمر مرتبط بقرار اتخذه مجلس الهيئة يقضي باستحداث صندوق للتكافل المهني والاجتماعي ما بين المحامين، وهو ما  يفتح المجال لدعم بعض حالات المحامين المعوزين أو أراملهم أو تقديم السند المالي لهم في حالات الحوادث الطارئة مثل جائحة كورونا.

وأضافت المصادر ذاتها أن المحامي المعني بالأمر لم يستسغ القرار فتقدم بطعن ضد القرار المعني معتبرا القرار فاقدا للشرعية، وهو ما أجج غضب المحامين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المصادر عينها أن عددا من المحامين، ومن خلال التواصل فيما بينهم نددوا بما وقع، وكيف أن زميلهم جر النقابة التي ينتمي إليها إلى القضاء، رغم استحسان أغلبهم لمقرر إحداث الصندوق المذكور.

profil copie Recupere copie 4 600x385 1 - جريدة تمغربيت

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق