دفاع الريسوني يرد على تعليل المحكمة بشأن إدانته ب5 سنوات

آخر تحديث : الخميس 18 نوفمبر 2021 - 12:18 صباحًا
.
حوادث ومحاكم
دفاع الريسوني يرد على تعليل المحكمة بشأن إدانته ب5 سنوات
محمد الكحلي

تواصلت المرافعات في الدفوعات الشكلية والطلبات الأولية للرد على قرار المحكمة السابقة برفضها، في ملف الصحافي ورئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم”، لتستمر أزيد من خمس ساعات، حيث انطلقت الجلسة في الرابعة عصرا، ولم تنته إلا بتجاوز عقارب الساعة للتاسعة مساء.

وجرى إحضار الريسوني، في جلسة عشية اليوم الأربعاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بحضور أفراد من عائلته، وحقوقيين ضمنهم المعطي منجب الحقوقي والمؤرخ، وأسرة الصحافي المعتقل عمر الراضي، وحشد من المحامين من هيئة الدفاع.

ونسق دفاع الصحافي الريسوني المتابع من أجل “جريمتي هتك عرض شخص باستعمال العنف والاحتجاز”، في تناول الكلمة أثناء تفصيل الدفوع الشكلية والطلبات الأولية، حيث ركزوا على أن الاعتقال غير قانوني، وكان يجب أن يتم الاتصال بعائلته أثناء الاعتقال.

كما أثار الدفاع مسألة إضراب الريسوني عن الطعام لمدة 60 يوم، وما نتج عنه من مشاكل صحية، وبالتالي كان يجب تركه في السجن ومحاكمته عن بعد.

وتأتي جلسة اليوم حسب دفاع الريسوني، لتكملة المرافعات التي انطلقت في الجلسة السابقة، والمتعلقة بالرد على تعليل المحكمة الابتدائية الجنائية، والطعن في الدفوع المثارة من القرار الاستئنافي القاضي بالحكم بخمس سنوات، في حق الصحافي الريسوني، ليتم تأخير الجلسة إلى الأسبوع الأخير من نونبر الجاري.

reissouni - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق