الانفصالي “بوخنونة” أمام قاضي التحقيق بالدار البيضاء

19 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 4:47 مساءً
.
حوادث ومحاكم
الانفصالي “بوخنونة” أمام قاضي التحقيق بالدار البيضاء
محمد الكحلي

قدمت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، فيصل بهلول، المعروف بفيصل “كاناريا”، والذي عرف على مواقع التواصل الاجتماعي بلقب “بوخنونة”، أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع.

وحسب مصادر “تمغربيت 24″ فقد قررت المحكمة على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، بعد إيقافه بمطار محمد الخامس الدولي من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الثلاثاء المنصرم، مباشرة بعد وصوله من مطار مدريد بإسبانيا.

وتم الاستماع إلى الموقوف المعروف بـ”بوخنونة” من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي وضعته تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة للتهمة الموجهة إليه، لتخلص إلى متابعته بتهم تتعلق بـ”التحريض على المس بالسلامة الداخلية للدولة، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد القوات العمومية وأشخاص”.

فيصل بهلول قد ظهر في تسجيلات عدة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي يتوعد فيها المغاربة بعمليات إرهابية، كما دأب على نشر وتعميم محتويات رقمية تحرض عناصر ميلشيات البوليساريو على ترويع المغاربة، وتعريضهم للتصفية الجسدية في إطار عمليات الإرهاب الفردي، وهي الجرائم التي دفعت السلطات القضائية المغربية إلى فتح أبحاث قضائية بشأنها، ونشر أوامر بإلقاء القبض في مواجهة المعني بالأمر على الصعيد الدولي.

يذكر أن السلطات الإسبانية كانت قد أوقفت المدعو “بوخنونة” في نهاية مارس المنصرم، إثر عملية أمنية بإقليم الباسك، بعدما وجهت إليه تهمة “التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية ضد مؤسسات مغربية في إسبانيا والخارج”.

hqdefault - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق