الغرفة الجنحية  بمحكمة الاستئناف تقرر إدخال ملف محامي ومفتش شرطة ممتاز وضابط شرطة للمداولة

5 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 5 أغسطس 2022 - 10:25 مساءً
.
حوادث ومحاكم
الغرفة الجنحية  بمحكمة الاستئناف تقرر إدخال ملف محامي ومفتش شرطة ممتاز وضابط شرطة للمداولة
محمد الكحلي

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الخميس، تأخير الجلسة لإدراجها للمداولة في السراح المؤقت إلى الأسبوع المقبل، على إثر  طلب الطعن في أمر قاضي التحقيق بإيداع ومتابعة محامي بهيئة الدار البيضاء ومفتش ممتاز وضابط شرطة في السجن في حالة اعتقال احتياطي على ذمة التحقيق.

وجاء قرار تأخير الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء بعد دفوعات دفاع المتهمين يلتمسون بمتابعتهم في حالة السراح  التي قدمتها هيأة دفاع المتهمين منهم محامي بهيئة الدار البيضاء ومفتش شرطة ممتاز وضابط شرطة أن المتهمين يتوفرون على جميع ضمانات الحضور لمحاكمتهم في حالة سراح علما أن هناك قاضي يشغل نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء متعه قاضي التحقيق بمتابعته في حالة السراح رغم تورطه في المسطرة المتابع فيها محامي بهيئة الدار البيضاء.

وأضاف دفاع المحامي أن الاعتقال الاحتياطي هو تدبير استثنائي وأن الأصل هو البراءة التي أضحت قاعدة دستورية.

وتعود تفاصيل القضية بناء على تعليمات الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء والذي أمر تعميق الأبحاث في الملف المتعلق بسماسرة الرمال الذي تم تقديم بمقتضى 29 شخص بتاريخ يوم الجمعة 29 يوليوز 2022، تم الإستماع إليهم من طرف قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث أمر بمتابعة 27 متهم في حالة اعتقال من بينهم قاضي يشغل نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء ومحامي بهيئة الدار البيضاء ومفتش شرطة ممتاز وضابط شرطة في حين حفظ المتابعة في حق باشا ممتاز بباشوية دار بوعزة، وعاملة النظافة لتنازل زوجها على متابعتها بالخيانة الزوجية، ومتع قاضي يشغل بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بالسراح المؤقت.

وقرر قاضي التحقيق متابعة التهمين بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة بارتكاب جنح وجنايات الإرتشاء  والتزوير في محاضر رسمية،  الإرشاء الإرتشاء  والوساطة فيها لدى موظفين عموميين مقابل دفع وتلقي مبالغ مالية كبيرة واستغلال النفوذ، الخيانة الزوجية  والمشاركة والنصب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق