سنتان سجنا ليوتوبرز شهر بقضاة ومحامين وشخصيات نافذة

آخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 6:39 مساءً
.
حوادث ومحاكم
سنتان سجنا ليوتوبرز شهر بقضاة ومحامين وشخصيات نافذة
محمد الكحلي

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، رفع العقوبة الحبسية لصاحب قناة “بلا حدود”، إلى سنتين حبسا نافذا، بسبب تشهيره بقضاة وشخصيات نافذة ومحامين ضمنهم النقيب عبد اللطيف بوعشرين.

وقضت هيئة الحكم بالقاعة 9 برئاسة القاضي محمد العلام، في حق المتهم ب”منع بث أي تدوينات، ونشر فيديوهات عبر “يوتيوب”، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، لمدة ثلاث سنوات، انطلاقا من اليوم الذي ينهي فيه العقوبة الحبسية، مع الصائر تضامنا، والإجبار في الأدنى”.

وجاء قرار المحكمة برفع العقوبة الاستئنافية إلى سنتين، بعد أن سبق للمحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، أن أدانته بسنة ونصف حبسا نافذا.

وتابعت محكمة الاستئناف صاحب القناة على موقع “يوتوب” تحمل اسم “بلا حدود”، بتهم تتعلق بـ”بث وتوزيع تركيب صور أشخاص دون موافقتهم، وادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق