القبض على سارقي الوكالات البنكية دوخا المصالح الأمنية بالشمال

2 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 2 ديسمبر 2021 - 11:01 صباحًا
.
حوادث ومحاكم
القبض على سارقي الوكالات البنكية دوخا المصالح الأمنية بالشمال
هدى النوني

يبدو أن السلطات الأمنية بجهة طنجة تطوان، قد تمكنت من صيد ثمين، بعد القبض على عصابة سركة الوكالات البنكية ووكالات تحويل الأموال بالجهة، خاصة بعد توالي عمليات السرقة، وانطلاق الأبحاث القضائية في هذا الشأن.

وحسب المصالح الأمنية فقد تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، صباح أمس الأربعاء، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في ارتكاب عملية السرقة ومحاولة السرقة بالعنف من داخل وكالات لتحويل أموال وصرف العملات بمدينة تطوان ومرتيل.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهما، البالغان من العمر 29 و31 سنة، حاولا صباح أمس الأربعاء ارتكاب سرقة عن طريق كسر الواقية الزجاجية لوكالة لصرف العملات بمدينة مرتيل، مع تهديد مستخدمة بها باستعمال السلاح الأبيض، وذلك قبل أن يتم توقيفهما بعد وقت وجيز من محاولة ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية على متن سيارة خفيفة أثناء فرارهما نحو مدينة تطوان.

وقد أظهرت النتائج الأولية للأبحاث والتحريات التي تجريها مصالح الشرطة القضائية، تورط المشتبه فيهما أيضا في ارتكاب عملية سرقة ومحاولة سرقة استهدفتا وكالتين لتحويل الأموال، تم تسجيلهما نهاية الشهر المنصرم بمدينة تطوان.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة من العثور بحوزة المشتبه فيهما على ملابس وأقنعة تم استعمالها في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء ومبالغ مالية مهمة من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هاته القضايا، وكذا لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق