جريدة تمغربيت|تربية وتعليم

الملتقى المدرسي للفنون التشكيلية: احتفاء بالتراث والهوية المغربيتين

Screenshot_2024-12-10-15-32-58-986_cn.wps_.moffice_eng2-560×315

محمد فايح

تستعد مؤسسة الجديدة للفنون والثقافات لتنظيم “الملتقى المدرسي للفنون التشكيلية” بشراكة مع مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة. يأتي هذا الحدث في إطار تعزيز الفنون التشكيلية كوسيلة للتعبير الفني والتعليمي، ويُعقد تحت شعار “من أجل مدرسة منفتحة ومبدعة” خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 18 يناير 2025.

اختار المنظمون موضوع “التراث والهوية المغربية” عنوانًا للدورة الأولى من الملتقى، الذي سيُقام في فضاء المركب الثقافي عبد الواحد القادري بمدينة الجديدة. يستهدف الملتقى المتعلمين والمتعلمات بالسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، ويسعى إلى تعزيز الوعي الثقافي والفني لدى الشباب.

وفقًا للبلاغ الصحفي الصادر عن المؤسسة، يهدف الملتقى إلى تمكين المتعلمين من التعبير عن مشاعرهم وتجسيد أفكارهم من خلال إبداعات تشكيلية ذات حمولات فنية راقية ومقاصد إنسانية نبيلة. كما يُعتبر فرصة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين في مجال الرسم وتنمية مهاراتهم، مما يسهم في بث روح الفن والإبداع لديهم.

حددت المؤسسة المشاركة في حدود خمس لوحات تشكيلية لكل مؤسسة تعليمية ثانوية تأهيلية وثانوية إعدادية بإقليم الجديدة، مما يتيح للطلاب فرصة تقديم أعمالهم الفنية والمنافسة في هذا المجال.

يُعتبر هذا الملتقى محطة متميزة لتشجيع الفنون التشكيلية كوسيلة للتعبير عن الهوية والتراث المغربي، مما يعكس أهمية الفنون في تعزيز القيم الثقافية والاجتماعية لدى الأجيال الجديدة.

بهذا الشكل، يسعى الملتقى المدرسي للفنون التشكيلية إلى خلق بيئة تعليمية مبدعة ومنفتحة تشجع على التعبير الفني وتعزز من الهوية الثقافية المغربية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت